xr:d:DADo8glfs9U:5797,j:4004095627528154657,t:23070510

بالأرقام.. ارتفاع عدد الشكايات الواردة من قبل زبائن المؤسسات البنكية

تلقى بنك المغرب، عددا من الشكايات من طرف زبناء المؤسسات البنكية المتواجدة فوق التراب المغربي، لأسباب تختلف من شكاية لأخرى غير أن غالبيتها يتعلق بالعلاقة بين الزبون و البنك.

و في هذا الصدد، كشفت معطيات رسمية ارتفاع عدد الشكايات الواردة من قبل زبائن الأبناك على بنك المغرب بشكل مباشر إلى 1459 شكاية السنة الماضية، بزيادة نسبتها 45 في المائة، مقابل 1009 شكايات خلال السنة التي سبقتها.

و استنادا لذات المعطيات، فقد شكلت المنازعات حول التأمينات البنكية نسبة 40 في المائة من الشكايات، متبوعة بشروط القروض بنسبة قاربت 31 في المائة، و قد أسفرت معالجة هذه الشكايات عن إصدار 70 في المئة من القرارات لصالح الزبناء ، فيما تم إصدار 30 في المائة من القرارات لصالح المؤسسات البنكية.

شاهد أيضاً

الرباط تستضيف اجتماعات رفيعة المستوى حول مشروع انبوب الغاز المغرب- نيجيريا

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *